Uncategorized

أكثر 8 وسائل فعالية للوقاية من الأزمات القلبية


القلب هو عضو عضلى مجوف يدفع الدم ضمن جهاز الدوران بما يُشبه عمل المضخة ، مُشكلاً العضو الرئيسى فى الجهاز القلبى الوعائى او ما يُعرف بالجهاز الدورانى ، و عندما تتراكم الدهون حول الشرايين تُصبح الشرايين ضيقة و يصعب تدفق الدم فى الجسم ، و هذا ما يحدث فى الأزمات القلبية.

و للوقاية من حدوث الأزمات القلبية ، نقدم أكثر 10 و سائل فعالية لمنع حدوث الأزمات القلبية :



1_التمارين الرياضية :
 يُنصح الأطباء بممارسة تمارين الاوعية الدموية لمدة نصف ساعة مثل : الجرى او رفع الاثقال فى حالة الوجود فى صالات الجيم.
2_تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم : من اهم الاسباب التى تؤدى الى تراكم الدهون فى الشرايين هو نوعية الطعام الذى تتناوله ، و لذلك يُنصح بتناول الطعام الصحى لأنه من الأسباب التى تمنع حدوث الأزمات القلبية.
3_تخفيض ضغط الدم : عليك دائماً بأن تتابع ضغط الدم لديك ، و حتى لا تُخطىء فى الأشياء التى تساعد على خفض ضغط الدم يُنصح بإستشارة أحد الأطباء.
4_الإسترخاء : اذا كنت ممن يتعرضون إلى اجهاد و ضغط شديد فى العمل ، عليك ان تحصل على قليلاً من الراحة و الاسترخاء و الابتعاد عن جو العمل لمرة او مرتين اسبوعياً ، لأن الاجهاد الشديد يتسبب فى حدوث ازمة قلبية لا يمكن تجنبها.
5_الاقلاع عن التدخين : لا يؤثر التدخين على الرئتين فقط ، بل على كل اعضاء الجسم و منهم القلب ، و على الرغم من ان عملية الاقلاع عن التدخين قد تكون صعبة لكثير من الناس ، لكنها ليست بالصعوبة التى يعتقدونها ، فهى فقط تحتاج العزيمة و الارادة.
6_العلاج الوقائى : اذا كان هناك احداً من افراد عائلتك لديه تاريخ فى امراض القلب ، فيجب عليك ان تقوم بإجراء فحوصات طبية و اخذ بعض العلاجات الوقائية لتجنب حدوث الأزمات القلبية.
7_الاسبرين : الاسبرين لديه القدرة على منع الازمات القلبية فى حالة تم تناوله فى جرعات صغيرة ، فهو على الرغم من انه مسكن للآلام فهو يمنع تجلط الدم لأنه يتسبب فى حدوث سيولة فى الدم ، و فى حالة ان حدث لك ازمة قلبية من قبل فإن الاسبرين يمنع حدوثها مرة اخرى.
8_النوم : من الضرورى ان تنام وقتاً كافياً ، على الاقل 8 ساعات فى اليوم ، لأن نقص ساعات النوم لها تأثير سلبى على ضغط الدم و بالتالى حدوث الأزمات القلبية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك