Uncategorized

تعرف على الفوائد الصحية التى لا تحصى لتناول الفاصوليا

تعرف على الفوائد الصحية التى لا تحصى لتناول الفاصوليا
لا يفضل الكثير من الناس تناول الفاصوليا لجهلهم بفوائدها العديدة، إذ أثبتت الأبحاث أن فوائد الفاصوليا لا تحصى، ويمكن أن تدخل في العديد من وصفات الطعام وأطباق الحساء الشهية وخاصة في فصل الشتاء.

وإذا كنت من الذين لا يتناولون الفاصوليا، فعليك إعادة النظر في ذلك بعد الاطلاع على الفوائد المدهشة التي أوردتها صحيفة “هافينجتون بوست” الأمريكية.

1- الفصوليا تؤخر الشيخوخةتحتوي الفاصوليا السوداء على مادة الريزفيراتول التي تحافظ على الحمض النووي الذي يؤخر الشيخوخة.

2- تحتوي مضادات أكسدة فعالةتعمل مضادات الأكسدة على منع الضرر الذي يلحق بالجلد والجهاز المناعي والدماغ، وتتواجد هذه المضادات في العديد من الفواكه، مثل التوت والشاي الأخضر والكركم والرمان، إلا أن الفاصوليا تحتوي على كميات أكبر من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نوع خاص منها تمنع أنزيمات زيادة الوزن وداء السكر.

3- خفض ضغط الدمأجرى الباحثون 8 دراسات بعناية لمعرفة ما إذا كانت إضافة الفاصوليا إلى النظام الغذائي ستحسن ضغط الدم، وتضمنت الدراسات عدة أنواع من الفاصولياء، وأظهرت جميعها أن تناول الفاصولياء خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ.

4- الوقاية من السرطانيأتي السرطان في المرتبة الثانية بعد أمراض القلب من حيث التسبب بالوفاة، وتشمل الأنواع الأكثر شيوعًا من السرطان للبالغين سرطان الثدي والكبد والقولون والمستقيم والبروستات والمعدة، وتقلل الفاصوليا بشكل كبير من خطر معظم هذه الأنواع من السرطان، كما أن العلماء يحاولون استخراج دواء من الفاصولياء لمحاربة السرطان.

5- تخفيض نسبة الكولسترول في الدميقلل تناول حصة واحدة من الفول يوميًا من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 25 %.

6- التخفيف من الشهية الزائدةتخفف الفاصولياء من رغبتك الشديدة بتناول الحلويات أو الوجبات السريعة وتمنحك الشعور بالرغبة بتناول أطعمة صحية أكثر.

7- زيادة الطاقة وفقدان الوزن الزائدوفق دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص، اتبعوا نظامًا غذائيًا مبنيًا على تناول الفاصوليا بنسب عالية، فقد طرأت تحسنات ملحوظة على صحتهم، مثل فقدان الوزن الزائد وتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم وانخفاض ضغط الدم وازدياد في النشاط.

8- زيادة البيكتريا المفيدة في الأمعاءإن أفضل الطرق التي تساعد في الحفاظ على الباكتيريا المفيدة في الأمعاء، هي تناول الفاصولياء الغنية بالألياف، مما يساعد على تعزيز الوظائف المناعية، وترميم الجلد والهضم بشكل منتظم.

9- القضاء على الفطرياتيمكن أن يؤدي تناول الأغذية الجاهزة والمضادات الحيوية وحبوب منع الحمل والإجهاد إلى إنتاج كميات من الخميرة المعوية، الأمر الذي يمكن أن يضعف جهاز المناعة وينتج السموم التي تسبب الالتهابات، وقد ثبت بأن الأطعمة التي تحتوي على الفاصوليا تقتل من الفطريات وتمنع إنتاج خميرة الأمعاء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك