'sponsored links'

تعرف على أعراض التسمم الغذائى وعلاجة وكيف تتجنبه!

هل تعلم أن ظهور أعراض الغثيان والقىء وتقلصات البطن والإسهال بعد تناول وجبات معينة مثل الدجاج والبيض والسوشى والأسماك يعنى أنك قد تكون مصابًا بحالة تسمم غذائى!
يقول الأطباء إن هذه الأعراض غالبًا ما تأتى بعد ساعات قليلة من تناول وجبة ملوثة، مثل اللحوم والبيض والأسماك الفاسدة.

علاج التسمم الغذائى
يجب على الشخص الذى يشعر بهذه الأعراض أن يتناول كميات كبيرة من السوائل، حتى يعوض ما يفقده الجسم من أملاح وسوائل، وينصح كذلك بعدم الاكتفاء بالماء وإنما تناول مختلف أنواع الأعشاب الساخنة، كما يفضل فى هذه الحالة تناول التفاح والموز والشاى الأسود.

يتوجب زيارة الطبيب
أما فى حالة إذا ما استمرت أعراض التسمم الغذائى خلال ثلاثة أيام يتوجب على هذا الشخص الذهاب مباشرة إلى أقرب طبيب، خاصة أن ظهور أعراض جديدة مثل الحمى أو ارتفاع درجة حرارة الجسم ووجود دم فى البراز قد يشير إلى مشكلة أكبر من التسمم الغذائى.

احذر التسمم الغذائى
الجدير بالذكر أنه يجب توخى الحذر فى التعامل مع حالة تسمم غذائى عند الأطفال والحوامل وكذلك كبار السن؛ لأن تدهور الحالة الصحية عند هؤلاء الأشخاص يكون أسرع وله عواقب سيئة.

تجنب التسمم الغذائى
من أجل الوقاية من التسمم الغذائى، يجب علينا جميعًا اتباع الإرشادات الصحية مثل غسل اليدين جيدًا قبل إعداد الطعام وعدم تقطيع اللحوم والأسماك على نفس لوح التقطيع الخضروات، كما يجب قلى اللحوم والأسماك قبل طهيها لفترة كافية بهدف قتل الميكروبات المحتملة.
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top