'sponsored links'
وصايا ست للحفاظ على رائحة زكية لفمك
صحة وغذاء :
 تعتبر مشكلة رائحة الفم الكريهة، واحدة من أكبر المشكلات التي تواجه الكثير منا، ويمكن لرائحة الفم الكريهة أن تقضي على جمال شكل الأسنان.
كشف الدكتور نور الدين مصطفى، أخصائي تجميل الأسنان، عن عدة نصائح للحفاظ على رائحة زكية للفم..
قم بتنظيف أسنانك على الأقل مرتين يوميا، واستعمل خليط التنظيف مرة على الأقل يوميا، فتراكم الجير على الأسنان، بالإضافة إلى بقايا الأطعمة يعتبر سببا رئيسيا لإحداث رائحة كريهة بالفم.
نظافة اللسان
تنظيف اللسان يعد من الأمور التي يجب أن تهتم بها؛ للحفاظ على نظافة رائحة فمك، فعند تنظيف أسنانك بالفرشاة يجب عليك أن تهتم بتنظيف اللسان أيضا بالفرشاة؛ لإزالة البكتيريا عنه وكذلك بقايا الطعام.
تجنب تناول الأطعمة التي تسبب رائحة كريهة للفم
مثل البصل والثوم، فهما من أكثر أنواع الأطعمة التي تسبب رائحة غير محببة للفم، لذلك تجنب تناولهم على الأقل قبل المناسبات الاجتماعية أو الذهاب إلى العمل.
اقلع عن التدخين
التدخين يعتبر من أحد أسباب تغيير رائحة الفم، بالإضافة إلى أنه يسبب أضرارا بالغة الأثر باللثة، ويرفع من خطر الإصابة بسرطان الفم.
غسل الفم
عن طريق استعمال غسول للفم مضاد للبكتيريا أو عن طريق غسل الفم بالمياه بعد تناول الأطعمة.
تجنب تناول الحلوى السكرية “البونبوني”، وتناول بدلا منها اللبان، وذلك بعد تناول وجبة العشاء أي قبل النوم.
تجنب جفاف الفم، حيث إن جفاف الفم يسبب رائحة كريهة للفم، فواظب على شرب المياه ومضغ اللبان.
ونصح “مصطفى”، إن استمر فمك في إصدار روائح كريهة بعد الأخذ بكافة النصائح السابقة، فعليك بالذهاب إلى طبيب الأسنان لعلاج أي مشكلة صحية بالأسنان أو مراجعة الطبيب المختص لعلاج أي مشكلة صحية لا تخص الأسنان، مثل أمراض الكلى والكبد والسكري والتهاب الرئة أو الجيوب الأنفية.
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top