'sponsored links'

اولا : مميزات الخطوبة عن طريق الحب 



1/الرضا والقبول سيكون متوفر والراحة النفسية تجاه الشريك .

2/المشاعر والاحساس بالسعادة يكون قوى ويغمر علاقة الحب ومن ثم الخطوبة .

3/التفاهم : الخطوبة عن طريقة الحب تتمتع بالتفاهم الشديد بي الطرفين فكل طرف يشعر بأنه قد اختار الشخص المناسب له فكريا وروحيا .

4/تشعر بأنك ارتبطت بالشخص السليم لانك تحبه فستشعر بأنه مثالى فالحب يجعلك تتقبل العيوب والمميزات .

5/المساندة ومحاربة جميع الظروف : يوفر الارتباط عن طريق الحب المساندة والمشاركة للطرف الاخر فى جميع الاحوال والظروف لتنجحا سويا فى اتمام الزواج وتكليل الحب .

عيوب الخطوبة عن طريق الحب :

1/غياب الواقعية :
يفتقد الارتباط عن طريق الحب الى الواقعية بتخيل الكثير من الاحلام الوردية عن الشخص الاخر وتتناسى اى مشاكل او عيوب.

2/انعدام الشوق والرغبة:
نتيجة الارتباط والحب لفترات طويلة يحدث نوع من الفتور والملل فمع طول مدة التعارف والحب تصبح على معرفة كاملة بكل تفاصيل الطرف الاخر فيحدث انعدام فى الشوق والرغبة فى اللقاء.

3/صعوبة التغيير :
خلال فترات الحب يبدأ كل طرف بالتغيير من نفسه ليعجب به الشخص الاخر وهذا التغيير يتوقف بمجرد الخطوبة فكل طرف يظهر بطباعه اللاصلية فالطبع يغلب التطبع ومن هنا تبدأالمشكلات.

4/صعوبة التعامل بعد الخطوبة:
التعامل فى فترات الحب يختلف تماما عن فترة الخطوبة وذللك لان خطوة الخطوبة يتبعها مسئوليات تجاه الاهل لاتمام الزواج بعكس علاقة الحب غالبا ما تكون خالية من المسئوليات ومن هنا تبدأالمشكلات بسبب تعود الفتاة على الهدايا والرومانسية الزائدة والاهتمام بأدق التفاصيل والخروج ولكن بعد الخطوبة تقل هذه الامور شيئا فشيئا للاهتمام بالعمل والمسئوليات لاتمام الزواج وهذا قد لا يتفهمه الطرفان وبالتالى يحدث المشاكل او حتى الانفصال.

5/الخوف والقلق:
غالبا ما تتنازل الفتاة عن كثير من الامور نتيجة للحب فمعظم النساء تتعامل بشكل عاطفى وهذا الامرها به ضرر اكثر من المنفعة فعندما تكذب بدافع الحب لتقابل حبيبها يظل هذا الامر محل خوف للحبيب بأن تبدأ فى الكذب عليه مثلما كانت تفعل مع اهلها لتحدثه .

برغم من الحب والمشاعر الطيبة التى تدعم الخطوبة عن حب بقوة الا انها ايضا لا تخلو ابدا من المشاكل نتيجة الاوهام والاحلام الكبيرة وانعدام الواقعية نتيجة تأثير الحب على الطرفان ونتيجة ذلك تحدث الصدمة بالاصطدام بالواقع بعد الخطبة برؤية اشياء لم تكن تعرفها من قبل لذا عليك ان تكون واقعيا فى حبك وتعطى عقلك الدور المناسب لتعيش حبك بواقعية وتكلله بخطبة وزواج سعيد.

'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top