'sponsored links'

صدق أو لا تصدق : صورة البطاقة سيلفى قريبا


عانى الكثير من المصريين إلن لم يكن معظمهم من ردائة صورة بطاقات الرقم القومى حيث تظهر الصور الشعب المصرى فى مظهر سيىء للغاية على الرغم من أن مظهرهم يكون جيد فى الواقع ولكن إهمال الموظفين وقلة التكنولوجيا كانت سبب فى هذه الحالة التى تعتبر ظاهرة بين أفراد الشعب المصرى .

 ولطالما تحد المصريين فى مواقع التواصل الأجتماعى عن أنهم يحلمون بأن تكون صورة البطاقة مثل صورة البروفايل على مواقع التواصل الأجتماعى أو صورة سيلفى يمكن تغييرها وتحديثها ولم يتخيل أحد أن تطبق دولة ما هذه الظاهرة .


ولكن هذا حدث فعلا فى أيرلندا لتحقق الدولة البريطانية حلم تمناه المصريون كثيرا حيث أصدرت أيرلندا بطاقة هوية فى حجم بطاقة الأئتمان هى بديل للجواز السفر فى حالة فقدانه أو تجديده فهى تستخدم لتحديد هوية الشخص كما أنها تصبح بديلا له فى حالة نيته السفر داخل الاتحاد الأوربى ولكنها لا تصلح للسفر خارج الأتحاد الأوربى .


البطاقة الجديدة سيتم عملها عن طريق تطبيق حكومى للهواتف الذكية يمكن الشخص من إضافة معلوماته الشخصية ثو إلتقاط صورة لنفسه سيلفى وبهذا تبعث البطاقة لمراجعتها فى التطبيق الذى سوف يحذف أى صور قديمة أو منشورة على مواقع تواصل إجتماعى أو صور معدلة بالفوتوشوب أو صور غير لائقة .

 ويعتبر هذا السبق الأيرلندى فرصة كبيرة لمحبى السيلفى من تحديد صورة بطاقة هويتهم كما أنها تعتبر تجربة فريدة من الممكن تعميمها فى جميع أنحاد بريطانيا ومن الممكن أن تمتد لتشمل جميع دول الأتحاد الأوربى فى حال نجاح الفكرة .

 
البطاقة الأيرلندية يبلغ سعرها 35 يورو أى بما يعادل 40 دولار أمريكى وتمتد صلاحيتها لمدة خمس سنوات كاملة ولا تستطيع تغيير الصورة إلا بعد أن تنتهى هذه المدة . الجدير بالذكر أن الفكرة الأيرلندية ستصبح متاحة فى شهر يونيو من عام
2015
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top