'sponsored links'
للمقبيلين على الزواج: إياكم وارتكاب هذه الأخطاء!
اندثرت الكثير من الأعراف والتقاليد التي كانت سائدة في السابق، وأصبح من الصعب أن تطبق أفكار والديك وأجدادك عندما ترغب بالزواج وبناء أسرة عصرية.
وعند الأخذ بعين الاعتبار العديد من النظريات العلمية، التي ظهرت في الآونة الأخيرة حول الزواج، ستجد أن والديك ارتكبا بعض الأخطاء عند زواجهما عليك الانتباه منها، إذا ما أردت أن تبدأ حياتك الزوجية بالشكل الصحيح، وفيما يلي أهم هذه الأخطاء
1- الزواج المبكر
كان الزواج المبكر شائعاً في السابق، فلا بد أن تتزوج المرأة بعد تخرجها من الجامعة مباشرة أو حتى قبل ذلك، ولكن الأمر تغير الآن ويمكن أن تبقى المرأة عزباء حتى سن الثلاثين، وتظهر الدراسات بأن الدماغ لا يصل إلى حالة النضج الكامل حتى سن الـ 26، بحسب ما قالت المختصة بعلم النفس الدكتورة ليسمجيبث ويش. 
2- الزوج هو الممول الوحيد للأسرة
تقول الدكتورة النفسية فران والفيش، بأن الكثير من الزوجات في السابق كن يشعرن بأن القيام بدورهم التقليدي في تربية الأولاد والعناية بالمنزل يحد من شخصيتهن، أما في هذه الأيام فإن الزوجة تعمل وتعتني بأسرتها في آن معاً.
3- نقص في التواصل بين الزوجين وعدم الخضوع للعلاج
تؤكد الدكتورة ويش بأن التواصل بين الزوجين أمر مهم، وفي حال فقدان هذا التواصل بينهما دون يسعى الشريكان إلى حل مشاكلهما فهذا الأمر سيوسع الهوة بينهما، وبسبب قلة انتشار استشاريين العلاقات الزوجية في الماضي والكتب المختصة في هذا المجال، كان من الصعب حل المشاكل الزوجية، إلا أن الأمر اختلف الآن وانتشرت كتب التثقيف وازداد عدد المختصين في العلاقات الزوجية على نطاق واسع، ويلجأ الكثير من الأزواج الآن إلى الاستشاريين لحل مشاكلهم الزوجية.
4- المرأة لم تحظى بوقت لنفسها 
توضح الأخصائية النفسية الدكتورة إليزابث آر لومباردو، بأن الرجال في الماضي كانوا يحظون بفرصة لقضاء وقت خاص بهم أكثر من النساء، كالذهاب في رحلات الصيد مع الأصدقاء مثلاً وتبقى النساء حبيسات المنزل، دون أي تواصل مع العالم الخارجي في معظم الأحيان، بيد أن النساء في وقتنا هذا يتمتعن بالتواصل الاجتماعي، ولديهن الفرصة الكافية لقضاء الوقت بشكل مستقل عن أزواجهن. 
5- كانت المرأة أكثر اعتماداً على زوجها مالياً
تذكر الدكتور لومباردو بأن الرجال كانوا يسيطرون مالياً على المنزل، وكانت الزوجة تعتمد بشكل كامل على زوجها مالياً، وكان على النساء أن يبقين في عصمة أزواجهن لهذا السبب، بينما اختلف الأمر في أيامنا هذه، فالكثير من النساء يعملن ويحصلن على المال للإنفاق على أنفسهن دون الحاجة للاعتماد على الزوج بالكامل.
6- اعتبار الطلاق مستحيلاً
لم يكن الطلاق سهلاً في السابق لمن يرغب به بسبب حياته التعيسة أو مشاكله الكثيرة مع شريك حياته بحسب الدكتورة لومباردو، إلا أن الطلاق أصبح ممكناً بالنسبة للزوجة التي تعيش حياة تعيسة مع زوجها، إذ يمكنها أن تطلبه قانوناً وأن تحصل على حقوقها كاملة.
7- تدخل الوالدين في حياة الزوجين
 
يعتبر تدخل الوالدين في حياة الزوجين بشكل سلبي من أكثر الأشياء التي تضر بالعلاقة الزوجية، ومن أكثر العوامل التي تخلق المشاكل بين الزوجين، وهذا الأمر كان شائعاً في الماضي على نحو كبير.
وتقول الدكتورة والفيش "إن الزوجين يمكنهما أن يطلبا مشورة والديهما في بعض القضايا، إلا أن من الأفضل حل مشاكلهما دون تدخل أقاربهما".
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top