Uncategorized

كيف تصبحى هادئة في أقل من دقيقة!

كيف تصبحى هادئة في أقل من دقيقة!

عزيزتي المرأة تعالي نهرب معاً لمدة دقيقة من عالم الضوضاء، لكي نتمكن من متابعة سير حياتنا بالشكل الطبيعي، وذلك من خلال منح نفسك هذه الفرص:
دللي نفسك، استخدمي عطراً ناعماً، أو كريماً مرطباً منعشاً، وأضيئي شمعة وتأمليها لبرهة.

 
غداً ارتاح، فكري في الأمور الممتعة التي تريدين القيام بها في وقت لاحق من النهار.
تنفسي ببطء وعمق، خذي نفساً عميقاً، حتى يملأ الهواء رئتيك وينفذ إلى خلاياك، واشعري بالأمر وكأنه موجة من الدفء تجتاح كيانك.

 
رحلة نحو الخيال، سافري، أغمضي عينيك وتخيّلي نفسك ممدة على شاطئ رمليّ دافئ، تراقبين الغروب، أو سائرة في غابة خضراء، تركضين وتتنزهين، والأهم من ذلك كله أن تحركي حواسك جميعها أثناء التخيل.

 
“اهدئي” كلمة قوليها لنفسك، أياً كان العمل الذي تقومين به، أوقفيه وابدئي الحديث مع نفسك بصوت خافت، أو مرتفع لا فرق فما يهم هو أن تكرري الكلمات المهدئة.

 
البرودة احد الحلول، أن الحياة الصعبة هي كرحلة القطار سرعة وزخم مزعج! تخلصي منها جميعاً بخفض حرارتك، بمعنى آخر، اغسلي وجهك بمياه باردة، وافتحي النوافذ، أو شغلي المكيف الكهربائي.

 
لذة الشوكولاتة، تذوقي الشوكولاتة ولا تأكليها.. أي اشعري بطعمها ولذتها، فقد أثبتت التجارب العلمية أنها تمنح المرء التفاؤل وتزوده بالقدرة على التركيز والتروي.
متعة الرياضة، قومي بتمارين رياضية، ارفعي ذراعيك إلى الأعلى، اشبكي أصابعك ومددي جسمك إلى الأمام، ثم حرّكي من اليمين إلى اليسار، وهكذا.

 
الفاكهة أيضا دواء، إن تناول أنواع معينة من الفاكهة والخضار، كالجزر والفريز، والتفاح، لا يؤدي فقط إلى التخلص من حال التوتر بل يساهم في إزالة السموم وتنقية الهرمونات العصبية.

 
ارضي غريزة الأمومة، استدعي طفلك، اقتربي منه، عانقيه وتأمليه، وتذكري جمال الحياة معه، وقيمتها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك