Uncategorized

هل يؤثّر الغذاء على ضعف الحيوانات المنوية عند الرجل؟

هل يؤثّر الغذاء على ضعف الحيوانات المنوية عند الرجل؟

هل يؤثّر نوع الطعام على خصوبة الرجل؟ وهل الفرط في تناول كميات من نوعٍ معيّن من الطعام تؤثّر على جودة الحيوانات المنوية لديه؟ هذه الأسئلة وسواها لا تزال تطرح إشكالية لدى الرجل ولدى المرأة أيضًا، خصوصاً إن كانا يريدان الإنجاب.
دراسة أميركيّة حاولت الإجابة عن هذه الأسئلة، فكشفت من خلال أبحاثها أنّ الرجال الذين تبنّوا اتباع نظام غذائي نباتي، نوعية الحيوانات المنوية لديهم هي أقلّ من أولئك الذين يتناولون اللحوم. إذًا، وبحسب هذه الدراسة، فإنّ النظام الغذائي يلعب دورًا في نوعية الحيوانات المنوية، واستهلاك اللحوم قد يكون مفيدًا جدًّا بالنسبة للرجال الذين يرغبون في إنجاب الأطفال. 
وقارن الباحثون بين نوعية السائل المنوي لـ41 نباتيًّا لا يستهلكون أي طعام من أصل حيواني مثل البيض والحليب، وبين 443 شخصًا يأكلون اللحوم، فوجد العلماء أنّ الرجال الذين لا يأكلون اللحوم لديهم عددًا أقل بكثير في الحيوانات المنوية، أي ما يعادل 50 مليون في الميليليتر الواحد، في حين أنّ آكلي اللحوم وصلت نسبة الحيوانات المنوية لديهم إلى 70 مليون في الميليليتر الواحد. 
وقد حدّد الباحثون اثنين من العوامل التي يمكن أن تؤثر على نوعية الحيوانات المنوية للرجل النباتي، وهي: نقص فيتامين B12 الموجود في اللحوم، والفرط في استهلاك منتجات فول الصويا.
وفي التفاصيل، فإنّ فيتامين B12 الموجود خاصة في اللحوم والمأكولات البحرية، هو واحد من مكوّنات السائل المنوي، لذلك يلعب دورًا في جودتها.
وعلاوةً على ذلك، فإنّ النباتيين يميلون إلى استبدال منتجات اللحوم بمنتجات الصويا الغنية بهرمون الاستروجين، والهرمونات الأنثوية التي يمكن أن تؤثر على الخصوبة.
إذًا وفقًا لهذه الدراسة، فإنّ العلماء ينصحون بتناول اللحوم للرجل الذي يرغب بالإنجاب. وأنتِ بدورك إنصحي زوجك بتناولها إن كنتما تريدان الإنجاب، وأضيفي اللحوم إلى نظامه الغذائي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك