'sponsored links'
 
الطريقة المثلى لتجفيف الفواكة فى المنزل
هناك كثير من الفواكه نشتاق إليها في كثير من الأوقات خلال العام ويكون في وقت غير ميعاد نضجها ، ولكن هناك طرق مختلفة لتجفيفها حتى تستطيعي أن تستخدميها في أي وقت خلال العام من هذه الطرق لذا نقدم طريقة تجفيف الفواكه بأشكال متنوعة .

 طريقة تجفيف الفواكه

طريقة تجفيف التين:
 نحضر ثمرات التين الناضجة ولا تكون طرية .
-ترفع كمية من الماء في حلة عميقة على موقد النار حتى تغلي ثم توضع ثمار التين في قطعة قماش مسامية نظيفة أو مصفاه ونغمرها في حلة الماء المغلي ونتركها لمدة 6 دقائق تقريباً .
-ثم ننشل التين من الماء المغلي ونصفيه .
-نضعه في صينية مسطحة مع فرش الصينية بقطعة قماش نظيفة وتترك عليها التين في مكان مشمس في وجود هواء متجدد ويجب عدم ترك التين أثناء الليل حتى لا ينزل عليه الندى وممكن أن يجف من 4- 6 أيام.
-نحضر نصف كوب من الدقيق ونخلطها مع نصف كوب من النشا ونصف كوب سكر بودرة تقلب حبات التين في هذا الخليط مع الضغط عليها باليد ثم تحفظ في أكياس بلاستيك نظيفة مع رشه بالخليط السابق من السكر والدقيق والنشا في طبقات .
-ممكن كذلك أن نجفف التين بوضعه في مكان مسطح مشمس مرتفع الحرارة بعد الضغط عليه باليد من حين لآخر وتحريكه حتى لا يلتصق ببعضه .
طريقة تجفيف المشمش :
  نفصل النوى من ثمرة المشمش المستويه ولكن غير لينه .
-نرفع كمية الماء على النار حتى الغليان ثم نوضع المشمش في قطعة قماش مسامية نظيفة مثلاً شاش ونضعها في داخل حلة الماء المغلي لمدة 6 دقائق .
-يصفى المشمش من الماء ويوضع في صينية مفروشة بقطغة قماش جافة بعد الضغط عليه واحده واحده .
-ويوضع في مكان مشمس به هواء متجدد وعدم تركه ليلاً حتى لا يتعرض للندى لمدة 4- 6 أيام ، ثم يعبأ جافاً ونظيفاً في أكياس وبذلك يصبح مشمشية أو مشمش مجفف يخزن حتى الإستعمال .
عمل العنب المجفف من العنب البناتي :يغسل العنب ويغطس في إناء به ماء مغلي عدة مرات ثم إغلي ماء مضاف إليه ملغقة صغيرة من عصير الليمون وإغمسي فيه عناقيد العنب لمدة دقيقة واحدة فقط ، إنشلي العنب من إناء الماء المغلي وصفيه في مصفاه وضعيه في الشمس في هواء متجدد لمدة 6 أيام مع تقليبه من حين لآخر حتى يتم تجفيفه .
 
لفائف قمر الدين :
 يفصل المشمش الناضج تماماً ويغسل جيداً بعد أن ينزع منه النواه ، تقطع حبات المشمش ويضاف إليه لكل خمسة كيلو مشمش لتر ماء ويرفع على النار حتى يهرس تماماً ثم يضرب في الخلاط ثم يصفى تماماً .

-نحضر صواني يفضل أن تكون من الخشب ثم ندهنها بزيت الزيتون أو البرافين إذا توفر ، ثم نصب الخليط في الصواني في طبقات رقيقة بسمك 15 : 20 مم وتترك في مكان متجدد الهواء حتى تجف ونتمكن من فصلها من الصينية مع مراعاة تغطيتها ببلاستيك حتي لا ينزل عليها الندى .

-تلف شرائح المشمش في ورق سلوفان مدهون بزيت الزيتون قليلاً أو زيت البرافين .
-يجب أن تكون حبات المشمش ناضجة تماماً وسليمة، كل 5 كيلو تعطيكي حوالي كيلو قمر الدين .

-هذه بعض الطرق من طرق تجفيف الفواكه التي من الممكن أن تستفيدي منها وتحصلي على فواكه على مدار العام .
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top