'sponsored links'


بهذه الطرق تدربين طفلك على "النونية"

عندا يقترب طفلك من الـ 18 شهراً، يستوجب عليك تخليصه من حفاضه، وحتى لا يكون الأمر عسيراً عليك، اتبعي الخطوات الآتية.
1- اختاري اللحظة المناسبة
قد يصل طفلك إلى مرحلة من العناد يرفض فيها التجربة. لكن متوسط العمر للتدريب على النونية هو من عمر 18 شهراً إلى 3 سنوات.
2- تفقديه كل ساعتين
إن كان حفاضه يبقى جافاً لساعتين أو أكثر؛ لكرهه الإحساس بالحفاض المبلل وإن كان يستوعب التعليمات البسيطة، فاطلبي منه تجربة النونية أو ارتداء ملابس داخلية، فقد يكون مستعداً.

3- يجب أن تكوني أنت مستعدة؟
إن كنت أنت لأي سبب تشعرين بارتباك أو عدم استعداد فسيشعر الطفل بذلك، وسينتقل الشعور له، وهذا يعني الانتظار إن كنت على وشك الإنجاب، أو إن كان لديك طفل حديث الولادة، حتى لو أصرت حماتك على أن كل أطفالها تدربوا على النونية بعمر سنتين، فلكل طفل وضع وحالة خاصة.
4- اجعلي الأمر مشوقاً
دعي الطفل يختار النونية والبنطال الذي سيرتديه، فالشعور بالسيطرة سيساعده، ونونية بشكل سيارة أو بملصقات الأميرات المحببة له ستجعل الأمر أكثر تشويقاً.
أيام التدريب
5- لا تتوقعي نجاح الأمر بسرعة
فيما يقول بعض الخبراء إن تدريب طفل على النونية قد يتم خلال يومين، ويُوصَى بالحذر من وعود مثل هذه.
6- حددي وقت المكافآت
مثل ملصقات يفضلها أو حلوى وكتب أو حتى إمضاء وقت مميز معه. واعرضي المكافأة فقط عندما يتبول في النونية، أو يبقي بنطاله جافاً ونظيفاً.
7- استبدلي النونية بمقعد الحمام
قد يبدو المقعد كبيراً ومخيفاً بالنسبة لطفل صغير، وبغض النظر عن اختيار طفلك، تذكري أن نفس التقنيات المستخدمة للتدريب على النونية تستخدم للتدريب على مقعد الحمام.
8- لا تتردي في الخروج إلى مكان عام
لا يمكنك الاختباء في المنزل إلى الأبد. ليكن معك للاحتياط الكثير من الملابس الإضافية والمناديل المبللة ومعقم للأيدي وبعض المكافآت.
9- المثابرة= الثقة
إن كان طفلك يذهب إلى الحضانة أو موجوداً مع أفراد العائلة فاجعلي التدريب على النونية أمراً اعتيادياً، أي أن يعرف من يرعاه، اللغة التي تستخدمينها معه للحمام؛ حتى يبدو الأمر نفسه، وحتى يعرف كيف يذهب وهو في ذلك المكان. إن المثابرة على التدريب ستعطيه ثقة أكثر.

 
 10- استخدمي حفاض الليل
قد يتطلب الأمر ذلك حتى سن السابعة لتكبر مثانته ويتاح له التحكم بنفسه حتى الصباح. وإن لاحظت أن الحفاض جاف في الصباح فيمكن التخلي عنه، ووضع شرشف مقاوم للماء على السرير، وإن عاد للتبول فلا تنزعجي من العودة إلى الحفاض مرة أخرى.
11- تداركي أخطاء الحمام
إن خاف الطفل من الجلوس على مقعد الحمام فأعطه بعض الألعاب أو الكتب كعامل إلهاء، أو يمكنك وضع مناديل ورقية مخصصة للمطبخ تحت المقعد، فهي ستخفي الحفرة السوداء لمقعد الحمام والتي قد تكون مخيفة للصغير.
12- مشاكل مع الخروج الصلب
ألبسيه حفاضاً للخروج الصلب، واجعلي ذلك قبل إجلاسه على مقعد الحمام المغلق الغطاء، ومن ثم جربيها والغطاء مفتوح ثم قصي فتحة في الحفاض قبل إلباسه له، وإن جلس طفلك على مقعد الحمام ورفض الخروج فأعطه بالوناً أو صافرة.
13- لا تقلقي من تراجعه
من الممكن أن يحرز الأطفال تقدماً ثم ينتكسوا فيما يتعلق بالتدريب على النونية، وعندها عودي إلى الأساسيات والتزمي بالتدريب، وأكثري من مدحه.
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top