'sponsored links'

 أفضل الاطعمة التى تحتوى على البروتين كبدائل للحوم
. البروتين من المكونات الأساسية لبنيّة صحية لجسمك، حيث يساعد على بناء العضلات، الوقاية من الأمراض وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة. لكن مع ذلك، فلا يحصل الجسم على البروتين اللازم من اللحوم فقط، هناك بعض المصادر الغنية التي تمدك بالبروتين بشكل أفضل.

اليكم أفضل الأطعمة الغنية بالبروتين كبدائل للحوم.

البيض
تحتوي البيضة الواحدة على حوالي 6 جرام من البروتين. ابدأي يومك بتناول بيضة واحدة صباحًا لتعزيز مستويات طاقة الجسم طوال اليوم.
الجبن القريش
يحتوي ½ كوب من الجبن القريش على 13 جرام من البروتين. وهي من الأطعمة منخفضة الدهون، وتحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم لتقوية العظام. جربّي تناول الجبن القريش مع الخضروات أو إضافتها لأطباق السلطة المختلفة.
الكينوا
يحتوي الكوب الواحد من الكينوا المطبوخة على 8 جرام من البروتين. إلى جانب ذلك، فهي أيضًا من الأطعمة منخفضة الكوليسترول، ومصدر غني بالحديد والألياف. تناول الكينوا هي فكرة ممتازة للأشخاص النباتيين أو من يبحثون عن مصدر صحي للبروتين. يمكنكِ تناول الكينوا كبديل صحي للأرز أو إضافتها للعديد من السلطات.
بذور اليقطين
يحتوي نصف كوب من بذور اليقطين على حوالي 7 جرام من البروتين. وهي وجبة خفيفة ومثالية خلال اليوم. يمكنكِ كذلك إضافتها لأطباق السلطات أو الشوربات للتزيين، لكن احرصي على اختيار الأنواع الغير مملحة منها.
البقول المجففة
أنواع البقول المجففة من الفول، الفاصوليا، العدس، الحمص وغيرها من الأطعمة الغنية بالبروتين، حيث يحتوي الكوب الواحد على حوالي 12 جرام من البروتين. وهي أيضًا من الأطعمة الغنية بالألياف وتحتوي على نسبة قليلة من الدهون. تناولي البقول بأشكالها المختلفة ضمن وجباتك اليومية لتعززي صحتك.
حليب الصويا
حليب الصويا من الأطعمة الأساسية لكافة أنواع الريجيم الصحية التي تعتمد على تناول البروتينات. حيث يحتوي الكوب الواحد من حليب الصويا على 8 جرام من البروتين، كما أنه مصدر غني بالكالسيوم. تناولي حليب الصويا مع النكهات اللذيذة خلال وجبة الإفطار. ويمكن أيضًا استخدامه في وصفات الطبخ المختلفة كبديل للحليب كامل الدسم.
الزبادي اليوناني
يحتوي الكوب الواحد من الزبادي اليوناني على 15 جرام من البروتين. وهو من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، خاصةً خلال الريجيم. استخدميه كبديل صحي لكريمة الطهي والقشدة الدسمة.
زبدة الفول السوداني
2 ملعقة كبيرة فقط من زبدة الفول السوداني تحتوي على 8 جرام من البروتين. زبدة الفول السوداني من الأطعمة اللذيذة التي يفضلها الكثير من الأشخاص. جربي تناولها خلال وجبة الإفطار مع الخبز الأسمر أو بإضافتها للسموثي اللذيذ.
اللوز
تحتوي الحفنة الواحدة من اللوز على حوالي 6 جرام من البروتين. واللوز هو من أنواع المكسرات الصحية الغنية بالأحماض الغير مشبعة، والتي تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. جربي إضافة اللوز لتزيين السلطات أو بتناوله كسناك لذيذ بين الوجبات.
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top