Uncategorized

اضرار عدم الاستحمام و تأخير الغسل من الجنابه


كثير من الناس تأخذ حماما كل يوم لتطهير أنفسهم أو للاسترخاء .
يستمتع ال أطفال بالاستمتاع باللعب في حمام بالفقاعات . بينما لا يرغب بعض الناس في الاستحمام لإختلاف اسبابهم كالحفاظ على المياه !
مع العلم ان قلة النظافة يمكن أن تسبب آثارا قصيرة الأجل التي يمكن ان تضر نفسك أو الآخرين ، فيجب العلم والفهم عن  كيفية الحفاظ على النظافة المناسبة لتسمح لك لتجنب المشاكل المرتبطة بعدم اتخاذ الرعاية لنفسك .
العلاقات الشخصية والأداء الوظيفي قد يعانون من الآثار الناجمة عن النظافة السيئة .
اضرار عدم الاستحمام
الرائحة
يمكن لإهمال بالنظافة الخاصة بك يسبب لك رائحة سيئة يستاء منها الأشخاص الآخرين وقد لا يرغبوا في التواصل معك بسبب رائحتك الكريهة .
فعليك أخذ دش كل يوم ليتعطيك رائحة نظيفة ، ويفضل استخدام مزيل العرق بعد الخروج من الحمام ، ثم اضافة الكولونيا أو العطور لدوام الرائحة الطيبة .
رائحة الفم الكريهة
يشمل أحد الجوانب الهامة في النظافة تنظيف أسنانك . فرائحة الفم الكريهة . قد يكون من الصعب الاستمرار في محادثة مع شخص ما إذا أنفاسك رائحة سيئة ، بينما الشخص الآخر قد لا تريد أن تقف قريبة جدا لكفعليك . تفريش أسنانك مرتين يوميا لمكافحة رائحة الفم الكريهة .
نشر الجراثيم
غسل اليدين تساعد في القضاء على انتشار الجراثيم ، وفقا للدراسات ، مع العلك ان عدم غسل اليدين ، يمكن أن يسبب لك أو لشخص آخر المرض .
فغليك غسل اليدين بعد استعمال الحمام ، وقضاء الوقت في مكان عام ، وقبل تناول الطعام . مما يساعد على إبقاء الجراثيم بعيدة عنك ويقلل من فرصة نشر الجراثيم إلى شخص آخر .
إنفلونزا
“ساينس دايلي” يشير إلى أن قلة النظافة يمكن أن يؤدي إلى أنواع مختلفة من الأنفلونزا . يمكن الحصول على الجراثيم من خلال استنشاق الهواء شخص مريض أو لمس يد شخص ما يسبب الأنفلونزا على الفور ، ويمكن استخدام قناع الوجه إذا كان لديك لقضاء بعض الوقت مع شخص مصاب الأنفلونزا لتجنب الحصول على الفيروس .
اثار عدم الاستحمام 
الثقة بالنفس
الناس الذين يمارسون النظافة الشخصية السليمة تميل إلى أن يشعر بمزيد من الثقة عن أنفسهم وعادة لا تقلق باستمرار حول ما يرى آخرون من مظهرهم .
مزاج
“تبدو جيداً وتشعر كأنك بحالة جيدة” ، وهناك الحقيقة في ذلك فالناس الذين يستحموا بشكل منتظم ، وارتداء الملابس النظيفة وممارسة العناية بالأسنان السليم تميل إلى الشعور بالتفاؤل من أولئك الذين يهملون في النظافة .
توظيف
أرباب العمل في كثير من الأحيان لا تنظر في التعاقد لشخص لا يهتم بنظافته والتي تنبعث رائحة الجسم أو يهمل الجوانب الأخرى من النظافة الشخصية .
الصداقات
مرات كثير من الناس يشعرون بعدم الارتياح أو التحدث إلى شخص يجري قرب لا يحمل النظافة الشخصية السليمة .
اضرار تأخير الغسل من الجنابه
على الرغم من أنه يجوز للإنسان تأخير الغسل بعد الجنابة حتى صلاة الصبح ، فمن المؤكد أنها أفضل بكثير للغسل على الفور . ومن اضرار تأخير الغسل في ظهور آلام بالظهر ، نظرا لإرتخاء العضلات والضغط على الفقرات ، لذلك يفضل الاستحمام الفوري بعد الجنابة ، لأن الاستحمام بالماء يجدد الدورة الدموية ويؤثر على الدم مما يسمح بتدفقه وبهذه الطريقة يمكن الحفاظ على الجسم سليم في منطقة الغضروف .
وهناك حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ” ما أجنب قط ونام بدون غسل أووضوء”
دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية في أهمية النظافة الشخصية والاستحمام الدائم ، مع مراعاة نظافة الاسنان بالإستخدام الدائم لفرشاة أسنانك على الأقل مرتين في اليوم ، في الصباح وقبل النوم . وفقا لمستشفى نيويورك ، يجب عليك استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة ومعجون أسنان بالفلورايد ، والخيط يوميا . تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط الحد من البكتيريا التي تؤدي إلى الفم اللثة وتسوس الأسنان غير صحية .
كما اثبتت الدراسات ان الاستحمام أو الاغتسال ثلاث مرات على الأقل أسبوعيا . تنظيف شعرك ، والجسم ، ووجه مع منتجات مثل الشامبو ، وغسل الجسم ، وغسل الوجه . إيلاء اهتمام خاص لطيات بشرتك والأعضاء التناسلية والإبطين و . تنظيف هذه المناطق يوميا بالصابون والماء إذا لم تتمكن من أخذ دش أو حمام السليم . الاستحمام يزيل الجلد العادية أبكاها الجسم ، فضلا عن الروائح من النشاط اليومي .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك