'sponsored links'

  Large

تعرف على الشهادات التي يحملها رؤوساء العالم.!

 

اليك الشهادات العلمية، والمجالات الدراسية، التي حصل عليها وخاضها رؤساء وزعماء العالم الحاليين.


Large
1

باراك أوباما

مر في تاريخ الولايات المتحدة الكثير من الرؤساء وقد تندهش لمعرفة أن بعضهم لم يكملوا تعليمهم الجامعي، مثل الرئيس جونسون، لكن الرئيس الحالي باراك أوباما حضر سنتين في جامعة أوكسيتندال ثم حصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة "كولومبيا" وتخصص في العلاقات الدولية، كما درس في كلية الحقوق في جامعة "هارفارد" وحصل على دكتوراه في القانون.
Large
2

فلاديمير بوتين

بدأ فلاديمير بوتين الدراسة في جامعة لينينغراد في قسم القانون عام 1970 وحصل على شهادته الجامعية منها عام 1975 وتعلم في مدرسة KGB في الثمانينيات وتخرج منها الأول على صفه، فقد كان دائماً يريد العمل في الاستخبارات وبمجرد تخرجه منها عمل فيها فترة قبل أن ينتقل ليصبح بحاراً ثم يعود للاستخبارات مرة أخرى.
Large
3

الرئيس الصيني شي جين بينغ

الرئيس الصيني "شي جين بينغ" حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة "تسينغهوا" في "بكين"، ثم بعد التخرج عمل مع الحزب الشيوعي وأصبح سكرتير المكتب العام للجنة العسكرية المركزية داخل المكتب العام لمجلس الدولة، وتقلد الكثير من المناصب العامة المهمة في الدولة.
Large
4

رئيس كوريا الشمالية

رئيس "كوريا الشمالية" وهو " كيم جونغ أون" ليس معروف تاريخ ميلاده تحديداً، ينحدر من عائلة عسكرية وكان أباه معروفاً أنه أصغر قادة الجيش، تعلم "كيم يونغ" في الخارج في "سويسرا" قبل أن يعود إلى بلده في أواخر عام 2000 ليكمل تعليمه في الكلية العسكرية "كيم سونغ" والتي سميت على اسم جده في العاصمة "بيونغ يانغ"، وقد تولى الحكم عام 2011 بعد وفاة والده.
Large
5

فرانسوا هولاند

الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" نجح في التغلب على غريمه "ساركوزي" وتولى الحكم عام 2012، تخرج "هولاند" من "إيليت إيكول" وتخصصه كان العلوم السياسية عام 1980، كما حضر دراسات في "معهد باريس للعلوم السياسية" وأصبح عضواً في البرلمان الفرنسي عام 1988 وقد خسر الانتخابات الرئاسية لصالح "ساركوزي" من قبل حتى تغلب عليه في الانتخابات الأخيرة.
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top