Uncategorized

افضل المشروبات لتنظيف المعدة

افضل المشروبات لتنظيف المعدة

من المفيد لصحتنا أن نعلم أن لبعض المشروبات تأثير فعال في تخليص أجسادنا من ما يصيبها من فيروسات و بكتريا  ، وقد جمعنا لكم في هذا المقال مجموعة من أفضل المشروبات التي يكون لها دور فعال في تنظيف المعدة .

أفضل مشروبات لتنظيف المعدة :

مشروب البابونج chamomile ، و هو عشب المادة الفعاله به هي bisabolol  ، و هو مطهر و معالج لمشاكل و إضطرابات الهضم و المغص و التقلصات ، يحتوي أيضا على بعض الأحماض تعد بمثابة مضادات حيوية طبيعية لها من للإلتهابات .

مشروب الشيح wormwood ، و له رائحة عطرية ، يحتوي على مادة السانتونين ، يقوم بتنظيف المعدة و يعالج عسر الهضم و المغص و الإنتفاخ و يقوم بطرد الديدان .

مشروب قشر الرمان pomegranates ، و يقوم بتنظيف الأمعاء وطرد الديدان و البكتريا و يساعد على هضم الطعام و يعالج القولون العصبي .

مشروب عصير الجزر carrot  juice ، و يحتوي على مادة الكاروتين ، و يحتوي على ألياف لتنظيف البطن و تطهيرها و يعالج الإنتفاخات و المغص ، و يعد مضاد حيوي مدمر لبكتريا الأمعاء و يخلص من الإلتهابات المعوية و قرحة المعدة .

مشروب الكراوية caraway ، و يحتوي على مادة الكارفون و الفلافوتيدات ، و يعالج إضطرابات الهضم و يهدأ المعدة ويطرد الغازات و يعالج قرحة المعدة و إلتهابات القولون .

مشروب النعناع mint ، و يحتوي على زيوت لتسكين الآلام  في البطن وطرد الديدان و يطرد الغازات و هو مضاد لإلتهابات البنكرياس و يسهل عملية الهضم و يعالج المغص .

مشروب الكمون cumin ، و يعالج آلام المعدة و عسر الهضم و المغص والإنتفاخات و الغازات .

مشروب الليمون lemon ، و يطهر و ينظف المعدة و يطرد السموم الضارة و الغازات من الجسم و يعالج الحموضة و يقوي مناعة الجسم بالكامل .

مشروب قشر البرتقال orange peel ، و هو يزيد من إفراز العصارات الهضمية الطبيعية ، فيخلص الجسم من السموم ، و زيت البرتقال الغني  بمادة الليمونين ينظم حركة الأمعاء و الجهاز الهضمي و يطرد الغازات و يعالج إرتجاع المرئ و يقتل البكتريا و الميكروبات و يزيد المناعة .

مشروب الزنجبيل ginger ، و هو مشروب منعش يقي من الإحساس بالخمول ، و يساعد على الهضم و يعالج مشاكل سوء الهضم ، و هو ملين ومعالج للإمساك .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك