'sponsored links'

يوصف عصير البنجر منذ فترة طويلة لتنقية الدم و تعزيز انتاجه ، و ذلك لأنه يساعد على بناء كريات الدم الحمراء ، يحتوى البنجر على كميات وفيرة من الكالسيوم و الصوديوم و البوتاسيوم و النحاس و الزنك و المنجنيز و السيلينيوم.

لون البنجر القرمزى الداكن هو دليل على قوة مضادات الاكسدة الموجودة به ، يحتوى عصير البنجر على كمية من الكاروتينات و الفلافونويد التى تعمل على تدمير الجزيئات الحرة و طرد السموم من الجسم ، بالاضافة الى تعزيز حدة الذهن و قوة الجسم ، كما ان عصير البنجر من المصادر الغنية بفيتامينات (أ , ب1 ، ب2 , ب3 ، ج) و حمض الفوليك.


و اليكم 5 اسباب تجعلك تتناول عصير البنجر كل يوم :




1_خفض ضغط الدم :
يعمل عصير البنجر على خفض ضغط الدم بعد ساعة من تناوله ، كما انه يُساعد على ضبط الدم اذا استهلك على اساس منتظم ، كما ان عصير البنجر له خصائص مساعدة تقى من الاصابة بالنوبات القلبية و مشاكل القلب و الاوعية الدموية و السكتات الدماغية ، كما ان الدراسات قد اثبتت ان تناول عصير البنجر يعمل على تحسين استجابة الجسم الفسيولوجية لممارسة الرياضة.

2_مكافحة الشيخوخة :
الجزيئات الحرة التى تساعد على الاكسدة تُعجل من اعراض الشيخوخة داخلياً فى الجسم و خارجياً على البشرة ، عصير البنجر من المصادر الغنية بمضادات الاكسدة و المركبات الفينولية التى تعمل على قضاء الجزيئات الحرة الناتجة من الاكسدة ، تناول عصير البنجر بصورة يومية يُقلل من تجاعيد البشرة بصورة مذهلةز

3_علاج السمنة :
اثبتت الدراسات ان عصير البنجر له تأثير ايجابى فى تحفيز عملية التمثيل الغذائى ، خاصة فى الحالات التى تعانى من السمنة المفرطة.

4_مكافحة السرطان :
تراكم السموم فى الجسم يؤدى الى مخاطر صحية مثل الاصابة بالسرطان ، و اثبتت الدراسات ان تناول عصير البنجر بصورة يومية ، فإنه يقوم بعمل رائع فى تخليص الجسم من السموم التى تسبب السرطان.

5_تنقية الكبد من السموم :
تناول عصير البنجر بصورة منتظمة يحمى الكبد من التلف التأكسدى و الاجهاد ، كما ان المركبات الموجودة فى البنجر يساعد الكبد على ازالة السموم و تحفيز وظيفة خلايا الكبد.

'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top