'sponsored links'

 بالصور يخت زجاجي لمحبي الرومانسية

فيما يعد تغييراً لمفهوم وشكل اليخت، قام مصمم كوري جنوبي بتصميم يخت زجاجي على شكل زهرة لوتس يمكن استخدامه في الرحلات، أكثر ما يميزه خفة وزنه.

 

كان المصمم الكوري "هيونسيوك كيم" قد استوحى شكل مركبه من زهرة اللوتس لتصبح بديلاً لمن يحلم بشراء يخت للتنزه في البحر أو المحيطات، لكن الاختلاف أنه يستخدم في الأماكن المائية ذات التيار الهادئ مثل البحيرات والأنهار.

ولا يعد مركب "Fiorella" يختاً بالمعنى التقليدي، فهو عبارة عن جسم من الزجاج الشفاف يمنح راكبيه رؤية بانورامية لما تحت الماء، مع سرير في الوسط لمشاهدة السماء في الليالي المقمرة أو حتى النجوم.

المركب قد يبدو من الوهلة الأولى عبارة عن جسم مطاطي منتفخ بالهواء، ولكنه في الحقيقة مصنوع من ألواح زجاجية أعيد تدويرها، وحرص كيم على أن يتناسب المركب مع احتياجات مالكيه، حيث يمكن تحويله إلى أريكة طافية تسع 4 أشخاص، أو أريكة لشخصين ومنظر بانورامي للحياة المائية، أو مركب يحتوي على طاولة عشاء ويسع 8 أشخاص.

ويوجد في قاع المركب 8 فوهات تعمل بمحرك نفاث يمكن استخدامها في توجيه المركب أو العمل على حفظ توازنه، إلى جانب الألواح الموجودة على شكل 16 ورقة تمثل زهرة اللوتس ومهمتها جعل المركب متوازناً.

في الوقت الحالي مركب كيم يعد مجرد فكرة لم تنفذ بعد، لكن ربما نجدها منتشرة في البحيرات والأنهار كوسيلة للتنزه والتمتع برحلة شاعرية.






'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top