Uncategorized

خمس وصفات للتخلص من نزلات البرد

خمس وصفات للتخلص من نزلات البرد


قلما يوجد شخص يفلت من الإصابة بنزلات البرد أثناء فصل الشتاء، لاسيما مع كثرة التنقل بين الأماكن الدافئة والباردة. في ما يلي خمس وصفات تقليدية لعلاج أو التخفيف من ألم نزلات البرد.

حمام البخار

من المهم تنظيف الأغشية المخاطية في الأنف باستمرار عند الإصابة بالزكام. ومن المفيد هنا تنظيف الأنف مباشرة بالماء المالح أو الاستعانة بحمامات بخار عن طريق وضع الملح والبابونج في الماء المغلي واستنشاق بخار هذا الماء مع تغطية الرأس لتحقيق أكبر استفادة من البخار المنبعث من الماء المغلي.

الغرغرة

إذا أتعبك ألم الحلق، يمكنك الاستعانة بالغرغرة عن طريق غلي الماء ووضع كمية من الملح فيه ثم الغرغرة به لتطهير الحلق مع الاهتمام بتدفئة منطقة الرقبة والصدر.

الكمادات

كمادات الماء الفاتر هي أفضل وسيلة لخفض درجات الحرارة، فوضع فوطة مبللة بالماء الفاتر على الجبهة والخدين وتكرار هذا الأمر عدة مرات له تأثير فعال.

علاج أسباب الجفاف

يرجع جفاف الأغشية المخاطية خلال فصل الشتاء عادة إلى الهواء الجاف المنبعث من أجهزة التدفئة. لذا، ينصح بوضح إناء ماء على المدفأة أو فوطة مبللة.

التدفئة حتى التعرق

أخذ حمام دافئ ثم الذهاب سريعًا للسرير والتدفئة الجيدة وربما شرب كوب من الشاي الساخن في السرير تساعد على التعرق بكميات كبيرة، وبالتالي الإسراع من التخلص من نزلات البرد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك