'sponsored links'

 وجبات خفيفة وصحية تشعرك بالشبع طوال النهار


خلال النهار يشعر الكثيرون بالجوع، والرغبة بتناول وجبات سريعة تخفف من جوعهم إلى حين موعد الغداء.

وتتميز بعض الأطعمة بقدرتها على منح الشعور بالشبع والتخمة لوقت طويل نسبياً، ويخفف ذلك من كميات الطعام التي يتم تناولها خلال النهار، ويقلل من خطر السمنة واكتساب الوزن الزائد، وأوردت صحيفة هافينغتون بوست مجموعات من الوصفات البسيطة لأطعمة صحية خفيفة تغني عن الوجبات الجاهزة من المطاعم.

1- الحمص والخضار
تشكل وجبة الحمص مع الخضار وجبة صحية متكاملة، حيث تحتوي الخضروات كالجزر والفلفل الأحمر والأصفر على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، في حين أن الحمص أحد أهم مصاد البروتينات النباتية.

2- اللبن الزبادي مع التوت
يساعد اللبن الزبادي على التخفيف من الشعور بالجوع خلال النهار، وهو مصدر غني بالكالسيوم والبروتينات، ويفضل اختيار اللبن المنزوع الدسم للحصول على وجبة منخفضة في السعرات الحرارية، أما التوت فهو يساعد في الحصول على جرعة إضافية من الألياف والمواد المضادة للأكسدة.

3- شوربة الحبوب والخضار
يعد الحساء خياراً مناسباً لأنه يجمع عدداً كبيراً من الخضروات والحبوب في طبق واحد. وبالإضافة إلى أنها تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن والبروتينات، فإن الشوربة تحتاج إلى وقت أطول من الشطائر لتناولها، وبالتالي التخفيف من كمية الطعام المستهلكة.

4- الجبنة والحبوب الكاملة
يمكن أن تشكل الجبنة خالية الدسم، والمقرمشات المصنوعة من الحبوب الكاملة وجبة خفيفة صحية مناسبة للكبار والصغار، حيث تحتوي الجبنة على الكالسيوم والبروتينات، في حين أن الحبوب الكاملة تزود الجسم بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع.

5- شرائح التفاح مع زبدة اللوز
يعد التفاح من أهم الفواكه التي ينصح الأطباء بتناولها يومياً، فهي غنية بالألياف ومنخفضة السعرات الحرارية، في حين تنمح زبدة اللوز الجسم الطاقة التي يحتاجها.

6- المكسرات مع عصير الخضار
يمكن اعتبار هذه الوجبة مثالية بالنسبة للرياضيين، أو الأشخاص الذين لا يملكون الوقت لتحضير وجبة صحية، إذ يحتوي عصير الخضار منخفض الصوديوم على نسب عالية من فيتامين سي والبوتاسيوم، كما تزود المكسرات الجسم بالبروتينات والألياف والدهون الصحية.

7- الموز المجمد وزبدة الفول السوداني
تقشر الموزة وتدهن بكمية من زبدة الفول السوداني لا تزيد عن ملعقة، ومن ثم تجمد في الثلاجة، إلى حين الحاجة إلى تناولها، ويمكن الحصول على فوائد غذائية كبيرة من هذه الوجبة، حيث يشتهر الموز بأنه أهم مصدر للبوتاسيوم، كما أن زبدة الفول السوداني تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية للقلب.

8- البوشار
ما يميز البوشار أنه مصنوع من الحبوب الكاملة، وتعادل وجبة منه مكونة من 3 أكواب وجبة مكونة من كوب واحد من المعجنات و البطاطا.
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top