Uncategorized

علاج مرض السكر من المنزل

يعتبر مرض السكر او السكرى كما يُطلق عليه عبارة عن مجموعة من الاضطرابات التى تؤثر على قدرة الجسم اما على عملية انتاج “الانسولين” او على عملية استخدامه بشكل فعال ، و من الامور المقلقة ان معدلات الاصابة بهذا المرض بدأت تتزايد بشكل مُفجع مع الكثير من صغار السن ، و نرى الاطباء يقومون ببذل كل جهودهم فى التوصل الى علاج حقيقى لهذا المرض لكن من دون فائدة ، لكن فى هذا المقال نُقدم اليكم مجموعة من الاعشاب تحافظ على نسبة السكر فى الدم.

و اليكم هذه الاعشاب :
1_القرفة : تعمل القرفة على تقليل مستوى السكر فى الدم ، كما انها تقوم بتنشيط عملية انتاج الانسولين من خلال البنكرياس ، و يتحقق ذلك من خلال تناول تناول نصف ملعقة صغيرة من القرفة فى اليوم ، كما ان القرفة تعمل على تقليل الوزن الزائد الذى يعتبر من الامور الضرورية خاصة لمرضى السكر ، كما انها تقلل فرص الاصابة بأمراض القلب.
2_الشاى الاخضر : يحتوى الشاى الاخضر على مادة تُسمى “البوليفينول” التى تعتبر من مضادات الاكسدة ، هذه المادة تعمل على التحكم فى نسبة السكر فى الدم ، و تساعد الجسم على استخدام الانسولين بطريقة صحيحة.
3_اعشاب المورينجا : هذه الاعشاب لديها القدرة على تزويد الجسم بالطاقة التى يحتاج اليها ، كما ان هذه الاوراق تُعطى شعوراً بالشبع و تُبطىء من عملية الهضم و تعمل على تخفيض ضغط الدم.
4_الجمبول : هذه العشبة تمنع تحويل النشا الى سكر ، كما انها تُخفض نسبة السكر فى الدم و تمنع ارتفاع نسبة الانسولين ، كما انها تقى من الاصابة بإضطرابات الاوعية الدموية و أمراض القلب.
5_اوراق نبات التوت : استخدمت اوراق التوت لفترات طويلة جداً قد تصل الى قرون فى التحكم فى نسبة السكر فى الدم ، و قامت احدى المجلات العالمية الشهيرة بذكر ان نبات التوت يحتوى على مادة تُسمى “انثوسيانيدين” وظيفتها نقل الجلوكوز و استقلاب الدهون ، و هذه الميزة المهمة و القوية تجعل اوراق التوت من الطرق الفعالة لتقليل مستويات السكر فى الدم.

6_بذور الكتان : تحتوى بذور الكتان على كمية كبيرة من الالياف تساعد فى عملية الهضم و الامتصاص الجيد ، و هذا يعمل على تقليل نسبة السكر فى الجسم بعد تناول الطعام بنسبة 28%.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك