Uncategorized

إستعمالات غريبة للزبدة بعيداً عن الطبخ!

 

إستعمالات غريبة ومفيدة للزبدة بعيداً عن الطبخ 
– علاج جفاف اليدين: خصوصاً في أيّام الطقس البارد، لا شكّ أن اليدين الجافتين تشكّلان مشكلة مزعجة للغاية، فوفّري عن بشرتكِ المواد الكيميائيّة الموجودة في كريمات الترطيب وإفركي يديكِ بالقليل من الزبدة المسخّنة.

– ازالة الخواتم العالقة من الأصابع: وضعتِ إحدى الخواتم في إصبعكِ ولم تستطيعي خلعه مهما حاولت؟ طبّقي القليل من الزبدة حوله على إصبعكِ لتسهّلي إخراجه في ثوانٍ!

– تسهيل ابتلاع حبوب الأدوية: كلّنا ندرك الشعور المزعج لإبتلاع حبوب الدواء الكبيرة نسبياً والتي قد تخلّف طعماً مرّاً في الفم… سهّلي هذه العمليّة من خلال تغليف حبوب الدواء ببطبقة من الزبدة لإبتلاعها بكلّ سلاسة.

– ايقاف صرير الأبواب: سئمتِ من صوت صرير الأبواب والنوافذ؟ ضعي القليل من الزبدة على المفصّلات وودّعي مشكلتكِ من دون أيّ عناء!

– ازالة المواد اللزجة عن اليدين: يفشل الصابون وحده أحياناً في إزالة المواد اللزجة العالقة على اليدين، وهنا يدخل دور الزبدة! افركي القليل منها على يديكِ قبل غسلها لتلحظي اختفاء أي أثر للمواد اللزجة.

– ازالة آثار الحبر عن البلاستيك: تخلّصي من بقع الحبر عن البلاستيك بكلّ سهولة من خلال تطبيق القليل من الزبدة على موضع البقعة وفركها قبل غسلها بمسحوق تنظيف الأواني.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك