Uncategorized

نصائح مفيدة لتتقني تزيين الكيكات

نصائح مفيدة لتتقني تزيين الكيكات

هل تساءلت يوماً كيف تزينين كيكاتك بطبقة من الكريمة كالتي تشترينها من محال الحلويات؟ إتّبعي هذه الخطوات السهلة التي نقدّمها لك وستحضّرين أشهى الكيكات لجميع المناسبات مثل كيكة الشوكولاتة واللوز، كيكة الفراولة…

1- تأكّدي من أن الكيكة التي ستبدئين بتزيينها باردة تماماً. فإذا كانت الكيكة لا تزال ساخنة ستذوب الكريمة ولن تلتصق على الكيكة. إضافةّ إلى ذلك تأكّدي أن تكون كريمة الشوكولاتة أو أي كريمة أخرى تفضّلينها على حرارة الغرفة إلا في حال إستخدام الكريم شانتيي التي يجب أن تكون باردة.

2- إستخدمي سكيناً حاداً لقطع الكيكة إلى أقسام متساوية. هذه العملية دقيقة بعض الشيء لذلك ننصحك بالتروي أثناء القيام بهذه الخطوة لتحصلي على طبقات مثالية مثل كيكة الطبقات بالفراولة اللذيذة.

3- إختاري عصير فاكهة بالنكهة التي تفضّلينها واسقي به قسمي الكيكة لتحصلي على نداوة في الطعم ثمّ ضعي القسم الأوّل على طبق التقديم. يمكنك استبداله بالشيرة المحضّرة من الماء والسكر فقط. لا تنسي تغطّية أطراف الطبق بورق خبز لتمنعي إتساخه بالكريمة.

4- إدهني الكريمة التي اخترتها على الطبقة الأولى بشكل متساو. إحرصي على دهن الكريمة من وسط الكيكة باتجاه الأطراف منعاً للتفتت.

5- ضعي القسم الثاني من الكيكة بتأنّ فوق طبقة الكريمة ثمّ إدهني وجه الكيكةبالكريمة المتبقيّة على مرحلتين لتحصلي على سطح أملس ومتساو من كل الجهات كما هي الحال في كيكة البلاكفورست أو كيكة الشوكولاتة بكريمة الزبدة .

6- إذا أردت تزيين وجه الكيكة بالمكسّرات مثل كيكة الشوكولاتة بالجوز أو بحبيبات الشوكولاتة الملوّنة مثل كيكة الحفلات ، فقومي بذلك مباشرةً عند الإنتهاء من من دهن الكريمة كي تلتصق المكوّنات على وجه الكيكة وجوانبها قبل أن تجمد الكريمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك