'sponsored links'
هل تعلم ان اخطار الهيد فون قد تصل لفقدان السمع كليا

هل تعلم ان سماعات الموبايل او الايربود مضضرة جدا ويجب الحد من استخدامها او تقنينه ليكون في اضيق الحدود وللضرورة فقط وفيما يلي سوف تتعرف على بعض النصائح والمعلومات للحفاظ على أذنيك وسمعك في أمان.

 1- اعلم أنك معرض لفقدان السمع إذا كنت تستخدم سماعات الهيدفون أو الإيربود داخل أذنيك كبديل للسماعات التي توضع فوق الأذنين، فأنت تلاحظين أن الصوت يزداد داخل قناة الأذن وهذا خطير على طبلة الأذن، فمثلا إذا كان مستوى الصوت 70% فإنه يساوي 85 ديسيبل، وتسبب الأصوات في هذا المستوى وبعد فترة قصيرة من الوقت تدمير السمع.
 2-: تعتبر الإيربود من الأسباب المؤدية لفقدان السمع لدى الأطفال والكبار على حد سواء، فهناك شعيرات دقيقة في أذنيك تسمى "قوقعة الأذن" تساعد الصوت على الانتقال إلى المخ، وتسبب الضوضاء المرتفعة تدمير هذه الشعيرات مما يمنع المخ من استقبال الرسائل أو الإشارات الصوتية. وهذا بالطبع سيكون شيئاً فظيعاً أن تفقد أذنيك ومنها متعتك في الاستماع للموسيقى التي تحبها لذا حافظ على أذنيك.

 3- إذا عانيت من أصوات تشبه الرنين أو الطنين في أذنيك أو سماع أصوات مكتومة ومشوهة فأنت بالفعل على وشك فقدان السمع، وهذا يستدعي زيارة الطبيب لينصحك بما عليك فعله وكيفية علاج الأضرار والتلفيات التي تعرضت لها.

 4-الحل:  إذا كنت ستستخدمين سماعات الإيربود استخدميها بعقلانية وبحكمة، فحاولي أن يكون الحد الأقصى لمستوى الصوت 60%، وخذي وامنحي سمعك استراحة كل ساعة، فلا يجب أن تظل السماعات داخل أذنيك لفترة تزيد عن 60 دقيقة، وإذا استطاع من يجلس بجانبك سماع الموسيقى الصادرة من السماعات فهذا إنذار جيد بأن مستوى الصوت مرتفع أكثر من اللازم وعليك خفضه.

 5- مخاطر أخرى: يعرض استخدام سماعات الأذن سمعك للخطر ويجعلك أقل وعيا بما يجري من حولك، ويعتقد البعض أن وضع الهيدفون في الأذن يأخذهم بعيدا عن العالم أو الواقع، لكنها ليست بالفكرة الجيدة إذا كنت تركضين، تسيرين أو تركبين دراجتك على طريق عام، لأنك بحاجة في هذا الوقت إلى التركيز وسماع المرور وما يجري من حولك.

 6- لا تشاركي سماعات الهيدفون وما يشابهها مع أحد: من الممكن أن تصاب أذناك بالجراثيم والمرض لذلك ينصحك الأطباء بعدم مشاركة سماعاتك مع أحد لأنها وسيلة سهلة لنقل البكتيريا والعدوى من شخص لشخص.

 7- النظافة: تذكري أيضا أن تنظفي سماعات الأذن بانتظام حتى تمنعي نمو الجراثيم عليها أو انتشارها، ويكون التنظيف ببساطة بمسحها بالكحول أو معقم الأيدي، ولا تنسي أن تكون يديك نظيفة عند استخدام السماعات أو وضعها في أذنيك. الاعتدال شيء جيد فإذا استخدمتِ سماعات الهيدفون والآيبود بطريقة صحيحة تكون آمنة بالنسبة لك، وبالطبع هناك دائما خيارات أخرى، فهناك أناس يفضلون السماعات التي توضع فوق الأذنين للحصول على جودة أفضل للصوت وتكنولوجيا التخلص من الضوضاء، ومهما كانت الوسيلة التي تستخدمينها عليك الاستماع بمستوى معقول لتتجنبي الإضرار بحاسة سمعك.
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top