'sponsored links'


يبدو أن الذكاء الإلكتروني هو موضة الاختراع هذا العصر. فأصبحت العديد من الأجهزة حاليا تتصف بصفة الذكاء. وذلك في إشارة إلى أن اختراع هذه الأجهزة تقدم عدة معايير تكنولوجية حديثة في تعاملها مع الإنسان. مثل الإتصال السريع بالإنترنت والتفاعل مع المستخدم وحفظ خياراته ومفضلاته تلقائيا ومن خلال الاستخدام بدون تدخل مباشر من المستخدم وما إلى ذلك من صور الذكاء الإلكتروني.
ومن أخر الأدوات المستفيدة من هذا الذكاء هي الأدوات المستخدمة على مائدة الطعام, مثل الشوكة والسكين والملعقة. فقد قامت شركة يابانية اختراع أدوات مائدة ذكية تحتوي على شرائح الكترونية ومجسات خفيفة الوزن وصغيرة الحجم بحيث تجعل هذه الإلكترونيات من أدوات الطعام ذكية بحد ذاتها. فيكون هناك الشوكة الذكية والسكين الذكرة والملعقة الذكية. مع اشارة أنه يوجد بالفعل بالأسواق المائدة الذكية.
 اختراع هذه الأدوات سيتم استخدامها في تسلية المستخدم وتقديم معلومات عن الطعام. فمثلا عندما ياكل المستخدم تذكر الشوية نوع الطعام ومدى جودته وحرارته وفوائدة كذلك, وتقارنه بجوده الطعام سابقا. كما ان الملعقة ستحدث المستخدم عن مدى جودة الشوربة وربما تقترح أنواع أخرى. والسكين وهي تقطع اللحم او الدجاج تطلق صوت بقره او دجاجة على سبيل الترفيه والتسلية, وكل هذا يتم التعامل معه عن طريق المجسات الموجودة على هذه الأدوات. وهي تمزج ما بين التسلية والمعلومة المفيدة. وبالتالي تفيد المستخدمين, وخاصة الأطفال, في معرفة الطعام المفيد والمغذي ومدى جودته والتنويع فيه.
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top