'sponsored links'


مما لا شك فيه ان العالم كل يوم يكتشف لنا كل ما هو جديد من اجل راحة وسعادة الانسان ،وربما تذكر الانسان النعمة وفرح بها وقد نسي المنعم وهو الله سبحانه وتعالي الذي سخر للانسان كل شئ من اجل سعادته وبعد ذلك يجحد الانسان تلك النعم العظيمة التي لو فكر فيها بتمعن شديد لحمد الله عز وجل علي قدرته…..افلا تعقلون؟؟؟؟.
لعلها مقدمة تثير التعجب من الكاتب اهو يكتب موضوعا تقنيا ام هو يكتب موضوعا دينيا،ولكن اقول لك اخي الكريم كل شئ في الكون يدل علي عظمة خالق هذا الكون وبديع صنعه،فمن الحكمة والانصاف ان نحمد الله تعالي ونشكره علي كل ما اعطانا ،ووهب العقل البشري ذكاء وقدرة حتي يتمكن من صناعة وابتكارواختراع ما يفيد الانسان في حياته!!!
البداية ستكون بالحديث عن اختراع الدراجة الطائرة التي بامكانها الطيران لمدة 6 ساعات وهى مصنوعه من الليثيوم  وبوزن 187 باوند،هل تعلمون ان اول من اخترع الكاميرا الثاقبة هو العالم المسلم ابن الهيثم،ثم ياتي العلم الان ويكتشف لنا علي غرار ابن الهيثم اختراع الكاميرا الرقمية “بولت اتش دي اكشن” وتلك الكاميرا مصممة خصيصا لالتقاط الصور بشكل تقني فريد من نوعه.
واذا نظرنا حولنا سنجد اليابان تتربع علي عرش الدول المنتجة لاغرب الاختراعات ،وعلي ذكر اليابان فقد قامت شركة يابانية اختراع أدوات مائدة ذكية تحتوي على شرائح الكترونية ومجسات خفيفة الوزن وصغيرة الحجم بحيث تجعل هذه الإلكترونيات من أدوات الطعام ذكية بحد ذاتها،كل هذا لن يكفي القارئ ولكن انتظر فالقادم اعجب…..شركة اتصالات فرنسية تدعى اهلستورم تخطط لاختراع ورقة تحل محل جهاز الواى فاىولكن بمميزات روعه فهى فائقة السرعه وتسمح لك بتحديد المشتركين فيها كما يمكن ان تستخدمها دون ان تظهر فى الباحث لدى الافراد الاخرين،حيث بلغت تكلفة اختراع ميتا بيبر الجديد 800 دولار.
لا يسعني في هذا المقام الا ان اذكر الشباب المصري المبدع الا بكل خير،فقد استطاع مجموعة من الشباب المصري الواعد اختراع نظام تشغيل مصري يناسب استخدام المواطن المصري. هذا النظام مبني على نواةلينكس مفتوح المصدر قبل تطويره لإصدار أفضل. ويحتوي هذا النظام على كل البرامج والتطبيقات التي يحتاجها المستخدم المصري, من تطبيقات ترفيه وفيديو وصوت على تطبيقات وبرامج الإنترنت وبرامج الاوفيس والاعمال المختلفة والتجارية وغيرها.
واخيرا اقول لك تري هل من جديد ستقدمه انت للعالم في خضم تلك العاصفة الرهيبة بل اعصار التكنولوجيا الغريب ؟؟؟،حسبك ان تعمل بكل جد وان تفكر وتبدع وتنتج لعلك تكون يوما علي ضرب ابن الهيثم واينشتين وغيرهم…
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top